Monday, April 25, 2011

تقديم مباراة شالك مانشستر يونايتد - ذهاب نصف نهاية أبطال أوروبا






بطاقــة اللقــاء
شالكه VS مانشستر يونايتد
- المناسبة

دوري ابطال اوروبا 2010/11 - دور الذهاب من النصف نهائي

-اليوم

الثلاثاء 26 - 4 - 2011

- التوقيت

18.45 gmt

-القناة الناقلة

الجزيرة الرياضية : +4 .. +3 .. +9 .. +5.. HD1 .. HD2

- المعلقين

يوسف سيف .. علي محمد علي .. رؤوف خليف .. حفيظ دراجي




لقاء مثير ينتظره عشاق الكرة الاوروبية في ملعب الفيلتينس ارينا .. فشالكة الطامح بمواصلة مسيرته في الابطال و الوصول للنهائي سيصطدم بأحد عمالقة الكرة الانجليزية والاوروبية فريق مانشستر يونايتد الذي بدوره يبحث عن لقب رابع في دوري الابطال هذا الموسم خصوصاً ان النهائي سيلعب على ارض انجليزية .. على العموم نحن على موعد بلقاء مثير يترقبه الكثير خصوصاً من شالكة الذي بدأ يثير اعجاب الكثيرين بعد المستويات المذهلة التي قدمها في دوري الابطال هذا الموسم وبعد اقصاءه لحامل اللقب انتر ميلانو وسيحاول صنع المفاجئة من جديد امام المانيو ، ويبقى السؤال هل يستطيع شالكة حقاً صنع المفاجئة ؟ ام ان كبرياء و نجومية اليونايتد قادره على ان توقف طموحات الازرق الملكي ؟ هذه الاجوبة تبقى فقط فيما سيقدمه اللاعبين على ارضية الميدان ، وحتماً سنكون في الموعد !








الاسم كارلوس فيلاسكو كاربالو
الجنسية اسبــــاني
العمر 40 سنة
عدد المباريات في دوري الابطال هذا الموسم 4 مبــاريات
عدد البطاقات الصفراء التي رفعها 88 بطاقة صفـراء
عدد البطاقات الحمراء التي رفعها 1 بطاقة حمـراء
عدد ضربات الجزاء التي احتسبها 11 ضربـة جزاء
الطاقم التحكيمي المساعد

الحكام المساعدين روبيرتو الونسو فرنانديز - خيسوس كالفو غواثامورو ( اسبانيا )
مساعدي الحكام الاضافيين كارلوس كلوس غوميز - انطونيو بيريز ( اسبانيا )
الحكم الرابع ديفيد فرنانديز بوربلان ( اسبانيا )










يحـاول شالكة في ملعبه ان يحقق نتيجة مرضية له ومحرجة بنفس الوقت للفريق الانجليزي ، فإذا كان ابناء المدرب رانجنيك يطمحوا بالتقدم للأمام والوصول للنهائي فعليهم تحقيق نتيجة مرضية ومريحه على ارضية ميدانهم في اللقاء الأول فاللقاء الذي سينتظرهم في لقاء الرد سيكون صعباً لو خرج الفريق بنتيجة سلبية اوهزيمة في اللقاء الذهاب الأول الذي سيجمعهم في البطولة هذا الموسم وحتى على مستوى التاريخ لم يتلقي الاثنين في اي مباراة رسمية في اوروبا .. على العموم عشاق شالكة وسكان مدينة غيلسنكيرشن بشكل عام ستدعم الازرق الملكي ويطمحون ان يرد الفريق الجميل بالمثل ويحقق النتيجة الايجابيه ، خصوصاً ان الاداء الذي يقدمه الفريق في الدوري مخيب للآمال فلذا خير تعويض لعشاقه هو دوري الابطال او حتى الوصول للنهائي لهذا الموسم .. يذكر ان اللقاء الاخير لشالكة في الدوري امام كايزرسلاوترن انتهى بهزيمة شالكة بهدف لصفر لكن لا ننسى ان رالف رانجنيك اراح بعض الاسماء في هذه المواجهة واجرى العديد من التغييرات ولعب بتحفظ بعض الشيء حيث لا يريد ارهاق لاعبيه قبل المواجهة المنتظره امام مانشستر يونايتد .





مانشستر يونايتد يدخل اللقاء و هو متصدّر الدوري الإنجليزي بفارق 6 نقاط عن أقرب المنافسين تشيلسي , مانشستر يونايتد حقق فوزاً صعباً ضد إيفرتون في ملعب الأولد ترافورد يوم السبت الماضي بتسجيل خافيير هيرنانديز ، ومانشستر يونايتد يدخل اللقاء الأوروبي و ليس لديه أي خساره في دوري أبطال أوروباً هذا الموسم , و مانشستر يونايتد سوف يدخل اللقاء بمعنويات مرفوعه بسبب الفوز في آخر مباراه ضد إيفرتون التي كان قبلها نيوكاسل و قبلها الخروج من الكأس أمام السيتي ، السير أليكس أراح الكثير من الاعبين لمباراه شالكه , و من المتوقّع أن يعود الاعب الموقوف في الدوري بول سكولز لمباراه دوري الأبطال , من المتوقع أن يكون هناك كالمعتاد ثلاث لاعبين خط وسط و مهاجم وحيد في الأمام .







القراءة الفنية للتشكيلات المحتمله




رالف رانجنيك من مواليد 29 يونيو من عام 1958 درب اندية عديدة في ألمانيا ابرزها شتوتغارت وهانوفر وهوفنهايم ، وشالكة الذي دربهم عدة مرات .. على العموم المدرب لم يغير من نهج الفريق عندما استقال ماغاث فالفريق لايزال يلعب بالـ 4/4/2 لكن بنفس جديد فالفريق عكس اداء جيد ونتائج ايجابيه منذ ان قدم رالف لتدريبهم ، على العموم التاريخ يذكر الالماني درب في 8 لقاءات بدوري الابطال فقط في تاريخه وهذا ليس عيباً فالحسم دائماً مايكون على ارضية الميدان ولذا من المتوقع ان يشرك منذ البداية :
نوير
ساربي هويديس ميتزيلدر يوشيدا
في حراسة شالكة يجب ان نتوقف عند نوير ، الالماني يُقدم مستوى رفيع في تصديه للكرات او حتى اعطاء التوجيهات لزملائه في الخط الخلفي ولم تدخل شباكه في هذا الموسم من دوري الابطال سوى 8 أهداف ، كذلك يتشارك الخط الخلفي بهذا الابداع فهويديس وميتزيلدر الخبير يشكلان ثنائي رائع سواءً في التغطية وافتكاك الكرات من المهاجمين ، ولا ننسى الياباني يوشيدا صاحب الانطلاقات الهجومية وأحد المنافذ الهجوميه لفريق شالكة .

خورادو بابادوبولوس ماتيب فارفان
في الوسط هناك الاجنحة الرائعه والتي تعد أوراق حسم في تشكيلة شالك ، طبعاً حديثنا هنا عن خورادو الاسباني والبيروفي الرائع فارفان الذين يشكلا نقطة قوة في العملية الهجومية لنادي شالكة ودائماً مايكونا خلف صناعة اللعب ، ولا ننسى دور بابادوبولس وماتيب في التغطية الدفاعية المتميزه وهما بالمثابة للفريق المنافسة نقطة توقف وتكسر للهجمات .. طبعاً لا ننسى دور كلوج قبل الاصابة في الارتكاز لكن ماتيب عوضه خير تعويض .

راؤول ايدو
في الهجوم نتوقف عند راؤول ، الاسباني المخضرم سجل اسمه في تاريخ دوري الابطال كهداف للمسابقه تاريخياً وهذا كافي لأن تحذر منه جميع الفرق .. ولا ننسى ايدو البرازيلي ذو البنيه الجسمانيه القوية والذي برز بشكل مبهر في لقاء الانتر على السان سيرو بميلانو ، طبعاً مع تفوقهم الهجومي لا ننسى أدوارهم الدفاعيه فهما دائماً مايعودو للخلف للتغطيه ويشكلان الجدار الاول الدفاعي لشالكة بضغطهم على الاظهره وقلبي الدفاع للفرق المنافسه .




اليكس فيرغسون من مواليد 31 من ديسمبر من عام 1941 ، بدأ التدريب مع فريق ايست ستيرلينغشاير ليذهب بعدها سانت ميرين وابردين الذي حقق معه نجاحات اوروبية رائعه ، قبل ان يشرف على منتخب اسكتلندا لفترة قصيره بسبب وفاة المدرب الذي كان يعمل ذالك الوقت معه فيرغسون في الطاقم الفني ، وليجد له مكاناً في مانشستر يونايتد الذي قاده لنجاحات عديده وأستطاع ان يبني ويشيد الفريق كما يليق به .. وقد كان مدرباً في 173 مباراة في دوري الابطال ، وعلى العموم هاهو يحـاول ان يقتنص اللقب الاوروبي ، ومن المتوقع أن يبدأ اللقاء بهذه التشكيلة :
فاندرسار

إيفرا فيديتش فيرديناند رافائيل
فاندرسار صاحب الـ 40 عام ماشاء الله من المتوقع أن يكون أساسياً بسبب جاهزيه و عدم إستقرار كوزتشاك و إصابه ليندجارد لنهايه الموسم , فاندرسار سيكون أساسياً إن شاء الله في مباراه شالكه ، السير أليكس أراح كابتين الفريق و أفضل ظهير أيسر في الدوري الإنجليزي باتريس إيفرا لمده 70 دقيقه أمام فولهام بعد خروج جون أوشي للإصابه و قد لعب هو بديلاً عنه , و لكن كما هو موضّح فإن ريو فيرديناند جاهزاً لمباراه شالكه خصوصاً و أنه أكمل الـ 90 دقيقه أمام إيفرتون .. رافائيل كان على مقاعد الإحتياط , و لعب شقيق رافائيل فابيو مباراه إيفرتون كامله و قدّم مباراه رائعه , و من المتوقع أن يبدأ أحد الشقيقين و من الممكن أن يكون رافائيل الاعب الأكثر خبره في الجبهه اليمنى .
سكولز كاريك

جيجز

بارك فالنسيا
في الوسط : من المتوقع أن يلعب بول سكولز أساسي بعد راحته في مباراه نيوكاسل و إيفرتون بسبب الإيقاف علماً أنه بقيت له مباراه واحده للإيقاف , و كاريك أيضاً الذي تمّت إراحته بشكل كامل ضد إيفرتون و لذلك من المتوقع أن يلعب أساسي , و معهم المتألق الشاب البرازيلي أندرسون .. و من المتوقع أن يكونوا بارك و فالنسيا أساسييان , و خصوصاً أداء فالنسيا الرائع و مديح السير أليكس له بعد مباراه إيفرتون , و راحه بارك في مبارتان متتاليتان ضد نيوكاسل و ضد إيفرتون جميعها في الدوري .

روني
في الهجوم : وين روني أفضل مهاجم في مركزه لابد أن يكون أساسياً و من المستحيل أن تكون هناك تشكيله تحمل إسم واين روني و لا تضعه أساسي , و أيضاً من الممكن أن يلعب صاحب هدف الفوز خافيير هيرنانديز أساسي بعد عدم جاهزيه بيرباتوف و ضعف أداء أوين .
خصوصاً و أن المكسيكي متميّز جداً في خارج الأرض و هذا قد يساعد مانشستر يونايتد في عبور شالكه و على الأقل التأكد للأفضليه , و خافيير هيرنانديز سجّل 18 هدف في الدوري و دوري أبطال أوروبا








- شالكة 04

بسبب اصابة/ هونتلار ، كلوغ ، غافرانوفيش

مهدد بالايقاف/ راؤول - بابادوبولوس - خورادو - هونتيلار

- مانشستر يونايتد

بسبب اصابة /هاريجريفز , فليتشر , ليندجارد , أوشي


# الفريقين للمرة الاولى يلتقيان ضد بعضهما البعض في منافسه اوروبيه رسميه

# التقى شالكة بالفرق الانجليزية الاخرى في المسابقات الاوروبية 9 مرات .. فاز في 3 ، تعادل في 2 وخسر 4 مرات .. وسجل 11 هدف واستقبلت شباكه 16 .

# التقى مانشستر يونايتد بالفرق الالمانية الاخرى في المسابقات الاوروبية 23 مره ، فاز في 10 وتعادل في 7 وخسر 6 مواجهات ، سجل 34 هدف واستقبلت شباكه 25 هدف .












No comments:

Post a Comment

Blog Archive